لماذا يعتبر العمل الجماعي مهمًا لنجاح عملك

 

لماذا يعتبر العمل الجماعي مهمًا لنجاح عملك

تؤكد العديد من الشركات في الوقت الحاضر على أهمية الموهبة. إنهم يقودون فكرة أن عددًا قليلاً من كبار الموظفين هم المسؤولون عن معظم النجاح الشامل. ومع ذلك ، فقد أظهرت أحدث دراسات الإنتاجية أنه حتى هؤلاء النجوم اللامعين يحتاجون إلى مساعدة فريق قوي من أجل تحقيق النجاح. لذلك ، يتم التأكيد على أهمية العمل الجماعي أكثر فأكثر ، حيث تنفق الشركات الملايين على استراتيجيات بناء الفريق.

نحن بحاجة للعمل الجماعي في العمل

أنت تعرف ما يقولون: " إذا كنت تريد أن تذهب بسرعة ، اذهب بمفردك. إذا كنت تريد أن تذهب بعيدًا ، فاذهب معًا. "

يجلب العمل الجماعي العديد من الفوائد للشركات ، سنناقش بعضها في هذه المقالة.

العمل الجماعي يعزز التعاون

التعاون بين أعضاء الفريق هو أحد العناصر الأساسية للنجاح. العمل معًا لتحقيق هدف مشترك ، بدلاً من التنافس على المجد الشخصي يؤدي إلى إنجازات عظيمة.

فرق كرة السلة التي يختار فيها اللاعبون تمرير الكرة إلى زملائهم الذين يتمتعون بفرص أفضل لتسجيل البطولات في كثير من الأحيان أكثر من الفرق ذات النجوم البارزين الذين يحاولون الحفاظ على وضعهم البطل والتقاط الكرة بمفردهم حتى عندما يكون لدى الآخرين فرص أفضل. وبكلمات مايكل جوردان الخاصة :
"الموهبة تفوز بالمباريات ، لكن العمل الجماعي والذكاء يفوزان بالبطولات."
وينطبق الشيء نفسه على كل فريق من المفترض أن يحقق هدفًا مشتركًا. يمكن أن يؤدي العمل معًا من خلال مشاركة الخبرات والأفكار ، بدلاً من الاحتفاظ بها لأنفسهم ، إلى نتائج أفضل لجميع الأشخاص المعنيين والشركة بأكملها.

العمل الجماعي يوسع الآفاق

عندما تعمل بمفردك ، يكون لديك منظور واحد فقط للأشياء. في حين أن هذا ليس خطأ جوهريًا ، إلا أنه قد يكون مقيدًا للغاية. من ناحية أخرى ، فإن العمل مع فريق يقدم وجهات نظر وأفكار مختلفة ، والتي قد تؤدي في النهاية إلى تحقيق نتائج أفضل بكثير.

أكثر من ذلك ، أظهرت الدراسات أن الفرق التي تضم أعضاء من خلفيات متنوعة (الجنس ، والعمر ، والعرق ، وما إلى ذلك) أكثر إبداعًا وأداءً أفضل بنسبة تصل إلى 35 بالمائة ، مقارنة بالفرق غير المتنوعة. يوضح ذلك أهمية وجود وجهات نظر مختلفة للعمل بها: بدلاً من عرض جانب واحد من الأشياء ، يقدم العمل الجماعي صورة ثلاثية الأبعاد.

العمل الجماعي يزيد الإنتاجية

في الفريق ، يتم تقاسم عبء العمل بين أعضاء الفريق ذوي المهارات والخبرات المختلفة. يجمع الأعضاء قوتهم معًا للقيام بعمل أفضل ، في إطار زمني أقصر مما يمكن لشخص واحد القيام به. وما هي زيادة الإنتاجية إن لم تكن أسرع وأفضل ؟

تختلف أساليب حل المشكلات باختلاف الأشخاص. إنهم يولدون أفكارًا وحلولًا جديدة من شأنها أن تكون بعيدة عن متناول أي فرد. تهدف جلسات العصف الذهني الفعالة إلى مساعدة الفرق في سعيهم للابتكار. كما أنها تمكنهم من إيجاد حلول من خلال البناء على أفكار بعضهم البعض مثل أحجية هرمية.

يوفر العمل الجماعي فرص التعلم

إن وجود أشخاص بمهارات ومستويات خبرة وقدرات مختلفة يعملون معًا لا يعني فقط أنهم سيعملون بشكل أفضل وأسرع. أثناء التفاعل حول قضايا العمل ، فإنهم يشاركون أيضًا معارفهم مع بعضهم البعض. إنهم ينمون معًا ويحسنون قدراتهم. يتعلمون من تجربة زملائهم في الفريق ويواصلون اكتشاف طرق جديدة للقيام بالأشياء.

يصبح الناس أكثر كفاءة وثقة ، بينما يتمتع صاحب العمل بمزايا العمل مع موظفين أكثر دراية دون أي تكاليف إضافية. لا يوجد تدريب أفضل يمكن أن تقدمه الشركة من تقديم فرصة للناس للتعلم من بعضهم البعض أثناء القيام بالعمل. في النهاية ، الجميع يفوز!

العمل الجماعي يؤطر ثقافة الشركة

سيعمل الفريق الذي يعمل بشكل جيد معًا على تعزيز روح الصداقة الحميمة والولاء والتآزر التي ستستمر وتشكل ثقافة الشركة. يعمل العمل في بيئة إيجابية على رفع الروح المعنوية والسعادة والرضا بشكل عام ، مما يخلق شعورًا بالانتماء إلى شيء أكبر منك. في النهاية ، يتحول الفريق إلى مجتمع يفهم فيه كل فرد دوره ويلعب دوره من أجل الصالح العام.

من خلال دعم بعضهم البعض ، يبني أعضاء الفريق علاقات قائمة على الثقة والاحترام المتبادل. تجعل علاقات الفريق الإيجابية الموظفين أكثر موثوقية وفعالية وإنتاجية. تساهم كل هذه السمات في نهاية المطاف في نجاح شركتك.

يتطلب العمل الجماعي الفعال اتصالاً فعالاً

إلى جانب أعضاء الفريق ، هناك عوامل أخرى تؤثر على العمل الجماعي ، وأهمها القيادة وحجم الفريق والتحفيز والتكنولوجيا. ومع ذلك ، هناك مفهوم رئيسي واحد يجعل العمل الجماعي الفعال ممكنًا في المقام الأول ، وهو التواصل.

التواصل الجماعي ليس دائمًا بهذه السهولة. هناك الكثير من المشكلات التي يجب التغلب عليها عند العمل مع الفرق: يحتاج الجميع إلى فهم دورهم والعملية والمهام. هذا هو المكان الذي يكون فيه دور قائد الفريق أمرًا بالغ الأهمية. إنهم بحاجة إلى التأكد من أن الجميع على نفس الصفحة عندما يتعلق الأمر بفهم متطلبات العمل ودورهم في الفريق.

تلعب التكنولوجيا أيضًا دورًا كبيرًا في تحسين اتصالات الفريق. تساعد التطبيقات الذكية مثل Hubgets الفرق على التفاعل والتعاون ومشاركة الملفات وتتبع تقدم العمل ، بغض النظر عن الموقع الفعلي لأعضائها.

أخيرًا وليس آخرًا ، عندما يتعلق الأمر بالعمل الجماعي ، فإن الحجم مهم - فقط الكثير من الأشخاص يمكنهم العمل معًا في نفس الوقت دون إحداث فوضى. على الرغم من عدم وجود موافقة عامة بين الباحثين على ماهية هذا الرقم ، يتفق معظمهم على أنه يتراوح بين 6 و 12 شخصًا. توصل جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، إلى قاعدة مكونة من اثنين من البيتزا أصبحت مشهورة ، بحجة أنه لا ينبغي أبدًا أن يكون لدى المرء أعضاء في الفريق أكثر مما يمكنهم إطعامه ببيتزا.

يجلب العمل الجماعي الفعال الكثير من الفوائد لشركتك. من خلال التخطيط والاستراتيجية ، ولكن أيضًا بمساعدة التكنولوجيا والقيادة الجيدة ، يمكنك تحقيق إنتاجية أفضل للفريق. هل تعمل في فريق؟ هل يتعاون فريقك بشكل فعال؟ شارك بآرائك وخبراتك معنا ومع قرائنا في قسم التعليقات أدناه.

Post a Comment

أحدث أقدم